علاج السحر | علاج المس | علاج الحسد | علاج القولون | علاج الرهاب | علاج الصرع | علاج الاكتئاب | علاج الاميبيا | علاج الوسواس | علاج الزهايمر | علاج العقم | علاج سحر تحقير شأن الانسان


العودة   الطب البديل > قسم الواحات العامة > واحة المواضيع العامة
واحة المواضيع العامة الرقية الشرعية | الطب النبوي | اعشاب طبيعية
خبراء الطب البديل والتكميلي في الوطن العربي



التواليل

واحة المواضيع العامة



إضافة رد
قديم 12-17-2011, 03:35 AM رقم المشاركة : 1
صورة دلالةمعلومات العضو
الكلمة الطيبة
عضو المنتدى
صورة دالة اضافيةإحصائية العضو






 

الكلمة الطيبة غير متواجد حالياً

 


المنتدى : واحة المواضيع العامة
التواليل

البسملة في بداية كل موضوع

الثآليـــــــــــل





الثؤلول هو نتوء خشن وصلب ينمو على سطح الجلد. ويظهر في عدة اشكال واحجام واعداد في أي جزء من الجلد. وقد يظهر على الشفة واللسان وفي أماكن متعددة من الجسم. ينمو الثؤلول على شكل كتل تشبه القنبيط الصغير، وينمو في اسفل القدم مثل حبة الذرة مما يجعل المشي مؤلما. ويكون الثؤلول الذي ينمو على الوجه زوائد شبيهة باللحية ولا سيما إذا كانت كثيرة.وتنتج عدوى الثؤلول للاصابة بفيروس يسمى (Papillomavirus)وهذه الفيروسات التي تعيش في خلايا الطبقة السطحية من الجلد لا تصيب الانسجة الباطنية للجلد. ويكون السطح السميك طيات يقل فيها عدد الأوعية الدموية. وينتشر الفيروس عن طريق اللمس إلى اجزاء أخرى من الجسم أو إلى شخص آخر إذا خدش الثؤلول .والثآليل بوجه عام أكثر شيوعا في الاطفال وصغار البالغين منها فيمن هم أكبر سنا ومعظم الثآليل تصل في قطرها الى حوالي ما بين 1-5 مم، وتكون احيانا مسطحة أو مرتفعة وجافة أو رطبة، ويغلب ان يكون سطحها خشن الملمس ومتشققة أو متحفرة ويكون لونها في الغالب بلون اللحم واما بلون اقتم من لون الجلد المحيط بها واحيانا يتكون على سطحها مادة بيضاء تشبه القشرة.تتواجد الثآليل غالبا في الاجزاء المكشوفة من الجسم مثل الاصابع والأيدي وفي باطن الكف أيضا ويمكن ظهورها على المرافق والوجه وفروة الرأس، وعندما تظهر على الركبة أو المرفق فإنها تكون عرضة للتهيج وقد تكون مؤلمة.



والثآليل الاخمصية وهي التي تظهر على اخمص القدم من شأنها ان تصير مفرطة الحساسية بسبب ما يقع عليها من ضغط وقد تكون جسأة أو ما يسمى مسمار القدم أو الكالو وهي صلبة.وهناك انواع أخرى من الثآليل تشمل النوع الشرجي الذي يتسم على نحو خاص بالاستحكاك أو الهرش والأكلان.ومن الممكن اذا نمت الثآليل في فتحة الأنف أو قناة الأذن ان تسبب انسدادات في تلك المناطق.وتتكون الثآليل في مدة تتراوح ما بين شهر إلى سبعة أشهر وذلك من تاريخ عدوى الجلد بالفيروس ويستشري الفيروس بواسطة ما يحدثه الهرش من خدوش أو بالاحتكاك أو بالقطوع الصغيرة التي يسببها موس الحلاقة أثناء الحلاقة.



وبعض الثآليل يبرأ بدون معالجة وقد يكون السبب هو تطور المناعة ضد الفيروس. والتطعيم يعالج الثآليل في الأبقار إلا انه غير عملي في معالجة البشر. وبعض الثآليل يمكث عدة سنوات بل قد يمكث مع الشخص مدى الحياة.ويجب الانتباه إلى تشخيص الثآليل حيث يحدث في بعض الأحيان ان يشخص ورما صغيرا على انه ثؤلول من قبل الخطأ ولذا لابد من استشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية إذا ما ثار الشك حول طبيعة نمو ورم يظهر على سطح الجلد.وللتخلص من الثآليل على الشخص المصاب بها عدم قطعها أو الذهاب إلى محلات البوديكير والمانيكير الذين يكحتونها بواسطة الآلات الصغيرة المزودة بأمواس وشفرات الحلاقة أو استعمال الاحماض دون وعي بآثارها الجانبية أو استعمال بعض الأدوية التي ربما يكون لها اعراض جانبية بالاضافة الى ان كحتها أو قصها بطريقة عشوائية ربما يلوثها بفيروسات خطيرة لا سيما وان الكحت أو القطح سيحدث جرحا يمكن عن طريقه دخول فيروس خطير إلى الدم، وربما يحدث تجرحات أو ندبات غير مرغوب فيها ولا سيما إذا كان موقع الثؤلول في مكان حساس مثل الوجه أو الشفة وخلاف ذلك.واخصائي امراض الجلدية هو أعرف الناس بهذا المرض ويجب ان يعهد اليه بإزالته حيث يقوم باستخدام الكي الكهربائي أو التجميد أو الاشعة السينية وبعض وسائل واساليب الجراحة المتعددة الأخرى ولكن يحدث في اغلب الحالات لا يزول الفيروس من الجلد ومن ثم يمكن ان ينمو الثؤلول مرة أخرى في نفس مكانه الأول قبل استئصاله.ويجب على المريض ان يبادر الى المختص حال ظهور أي ثآليل وخاصة في الاطفال إذ ان تركه دون علاج يؤدي إلى انتشارها بواسطة خدوش الحك والهرش والتصرفات الأخرى التي يعملها الطفل دون علمه بضررها مثل تنتيف الثؤلول بأظافره أو حتى نتفه بأسنانه.



علاجات هل هناك علاجات أخرى لإزالة الثآليل غير طرق الجراحة والكي الكهربائي والتجميد والاشعة وخلافه؟نعم هناك ممارسات شعبية لاستئصال الثآليل وهي ناجحة جدا وقد توارث الاجيال هذه الممارسات عن الأجداد وهي ذات جدوى كبيرة في فعاليتها، بالاضافة إلى عدد من الابحاث العلمية التي تمت على خلاصات أو زيوت بعض النباتات الطبية أو المشتقات الحيوانية وثبت جدوى فعالية هذه الابحاث على استئصال الثآليل وعدم عودتها مرة أخرى. وسأورد فيما يلي ممارسات شعبية عملت على مرأى مني وهي لعدة حالات وعايشت هذه الممارسات وسجلت نتائجها وذلك عندما قمنا بدراسة الطب الشعبي في المملكة العربية السعودية. "مساوئه ومحاسنه" والمدعم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الوطنية الكبيرة



طريقة الكي غير المباشر:لقد تم استعمال هذه الطريقة على 18مريضا وكانت اسطح أياديهم وباطنها منثورة بعدد كبير من الثآليل منها الكبير المفلطح ومنها المتوسط ومنها الصغير. هذه الطريقة لا تصلح إلا للثآليل الموجودة على الأيادي أو الأرجل ولكنها لا تصلح للثآليل الموجودة على الوجه أو الشفتين لصعوبة تطبيقها في هذه الأماكن.هذه الطريقة لا تطبق على كل الثآليل المنتشرة في الايادي أو الارجل وانما تطبق على أول ثؤلول ظهر على اليد أو الرجل وهو عادة يعرف بأنه أكبرها ولابد التأكد من المريض بأن هذا هو أول ثؤلول ظهر على جسمه.



الطريقة: تؤخذ قطعة قماش من القطن وتقطع في حجم لفافة سجائر التبغ (حوالي 7سم) ثم تطوى جيدا مثل السجارة، ثم يوضع غراء بسيط بدل اللعاب الذين يستعمله المدخنون الذين يدخنون التبغ عن طريق لف التبغ في أوراق خاصة به تثبت هذه اللفاقة فوق الثؤلول "أقدم الثآليل" ثم يشعل الكبريت في قمة اللفافة فتبدأ تحترق ببطء بالضبط كالسيجارة وتترك تحترق حتى النهاية وحتى تكون رمادا فوق الثؤلول ثم بقطعه قماش نظيفة يجرف الرماد ومعه الثؤلول الذي قد نضج حرقا وهو يزول بطريقة لا يتصورها شخص ويخرج من موقع الثؤلول دما اسود لا يلبث ان يتجلط ويوضع فوقه الرماد المتخلف من اللفافة المحروقة.يجب على الشخص بقاء موقع الثؤلول بعيدا عن الماء، بعد اسبوع إلى اسبوعين كحد اقصى يشفى مكان الثؤلول تماما ثم في الاسبوع الثالث يقوم الشخص المصاب بحك جميع الثآليل الموجودة على يديه أو رجليه فتنقشع بسهولة ويبدو كأنه يزيل شيئاً عالقاً بجلده بكل سهولة وفي نفس اليوم تكون الأيادي والأرجل نظيفة مغسولة من الثآليل ولا يوجد أي ندب واضحة لجميع الثآليل عدا ندبة حرق الثؤلول فقط.هذه الطريقة مجربة والسؤال الذي يتبادر إلى الذهن كيف يكون أثر الكي لأول ثؤلول على الثآليل الباقية وما هي العلاقة وأوجه السؤال إلى اخصائي الأمراض الجلدية لدراسة هذه الظاهرة ويمكن لأي اخصائي جلدي تطبيقها وسيرى النتيجة.



طريقة الكي المباشر: وهذه الطريقة مؤلمة نوعا ما ولكنها أيضا ناجحة والطريقة ان يحمى مسمار تكون قاعدته في حجمها متواكبة مع حجم أكبر وأقدم ثؤلول ثم عند احمرار قاعدة المسمار توضع على الثؤلول ماسكا قمة المسمار بماسك ويترك المسمار مع الضغط على الثؤلول حتى خروج دم أسود ويختفي أثر الثؤلول ثم يذر فوقه رماد لقطعة قماش قطن حرقت عند عملية الكي ويجب عدم ملامسة الجرح للماء ويمكن عند الوضوء المسح من فوقه وبعد اسبوع إلى اسبوعين كحد اقصى يشفى مكان الثؤلول ويقشط ثم بعد حوالي اسبوع تضمر بقية الثآليل الأخرى كلها دون استثناء ويمكن حكها كما يحك أي شيء عالق بالجلد فتنظف الأيادي أو الأرجل من جميع الثآليل ولا يوجد أي أثر لها عدا الثؤلول المكوى.





علاج السحر | علاج المس | علاج الحسد | علاج القولون | علاج الرهاب | علاج الصرع | علاج الاكتئاب | علاج الاميبيا | علاج الوسواس | علاج الزهايمر | علاج العقم | علاج سحر تحقير شأن الانسان

00962775910193  -  00962796957929


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة اخفاء ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Loading...



   



Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.