mobile coupons amazon offers today

offers shopclues coupon today

coupons flipkart mobile offer

coupons myntra sale

علاج السحر |  علاج العين |  علاج المس |  علاج الحسد


تقنية علاجية لأمراض كثيرة

نتحكم في العديد من الأشياء في حياتنا، ومنها أعضاء أجسامنا، فأنت ترفع يدك لتودع صديق، ترفع رجلك لاتخاذ خطوة، لكن هل فكرت أن تتحكم في معدل ضربات قلبك أو ضغط دمك؟ يمكنك هذا عن طريقة تقنية جديدة تسمى الارتجاع البيولوجي ، ستتعرف عليها، وعلى أهميتها، ولماذا تستخدم؟ تابع معنا.

تقنية الارتجاع البيولوجي

هناك بعض وظائف الجسم التي تتم بطريقة لاإرادية عن طريق الجهاز العصبي، مثل ضربات القلب، والتنفس، ودرجة حرارة الجلد، فأنت لا تفكر في جعل قلبك يضرب بشكل أسرع، يحدث ذلك فقط استجابة لحالات مثل، مثل أن تكون عصبيا، أو متحمسا، أو تمارس الرياضة.

تقنية واحدة يمكن أن تساعدك على كسب المزيد من السيطرة على هذه الوظائف اللاإرادية، وهي تسمى الارتجاع البيولوجي ، وتستخدم للمساعدة في منع أو علاج بعض الأمراض، مثل الصداع النصفي ، الألم المزمن ، سلس البول ، وارتفاع ضغط الدم .

الفكرة وراء العلاج بالارتجاع البيولوجي هو أنه، من خلال تسخير قوة عقلك و أن تصبح على بينة مما يحدث داخل جسمك، يمكنك الحصول على المزيد من السيطرة على صحتك.

عمل تقنية الارتجاع البيولوجي

لا يعرف الباحثين طريقة عملها بالضبط أو لماذا تعمل، لكنهم يعرفون أنها تعزز الاسترخاء، مما يجعلها تساعد في تخفيف عدد من الحالات التي تتعلق بالتوتر.

خلال جلسة الارتجاع البيولوجي، تعلق أقطاب على الجلد مباشرة، ويمكن أيضا توصيل أجهزة استشعار للأصابع، هذه الأقطاب و أجهزة الاستشعار ترسل إشارات إلى جهاز عرض، الذي يعرض الصوت، أو ومضة من الضوء، أو الصورة التي تمثل قلبك ومعدل التنفس، وضغط الدم، ودرجة حرارة الجلد، والتعرق ، أو نشاط العضلات.

عندما تكون تحت الضغط، تتغير هذه الوظائف، فيزيد معدل ضربات القلب، يرتفع ضغط الدم، تبدأ في التعرق، والتنفس، ويمكنك أن ترى هذه الأشياء وهي تحدث على الشاشة، ومن ثم يمكن أن تقوم بردود فعل فورية في محاولة لوقفها، وعادة ما تتم جلسات الارتجاع البيولوجي في مكتب المعالج، ولكن هناك برامج كمبيوتر تربط مستشعر الارتجاع البيولوجي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

معالج الارتجاع البيولوجي يساعدك على ممارسة تمارين الاسترخاء، والتي تساعدك على السيطرة على وظائف الجسم المختلفة، على سبيل المثال، قد تستخدم تقنية الاسترخاء لخفض الموجات الدماغية التي تنشط عندما يكون لديك صداع.

وتستخدم عدة تمارين استرخاء مختلفة في العلاج الارتجاع البيولوجي، بما في ذلك:

  • التنفس العميق.
  • استرخاء العضلات التدريجي، بتشديد العضلات بالتناوب مع استرخائها.
  • الصور الموجهة، التركيز على صورة محددة لتركيز عقلك وتجعلك تشعر أكثر استرخاء.
  • التأمل، التركيز على أفكارك والخروج من المشاعر السلبية.

كما يمكنك إبطاء معدل ضربات القلب، وخفض ضغط الدم، وتخفيف توتر العضلات، وسترى هذا وهو يحدث على الشاشة، وفي نهاية المطاف، ستتعلم كيفية السيطرة على هذه الوظائف وحدك، دون معدات الارتجاع البيولوجي.

انواع الارتجاع البيولوجي

وتستخدم أنواع مختلفة من الارتجاع البيولوجي لمراقبة وظائف الجسم المختلفة:

  • الرسم الكهربائي (Electromyogram)، يقيس نشاط العضلات والتوتر، ويمكن استخدامه لعلاج آلام الظهر، والصداع، واضطرابات القلق، وإعادة تدريب العضلات بعد الإصابات، وسلس البول .
  • الارتجاع البيولوجي الحراري (Thermal) يقيس درجة حرارة الجلد، ويمكن استخدامه للصداع ومرض رينود.
  • كهرباء الدماغ (Neurofeedback) يقيس موجات الدماغ، ويمكن استخدامه لعلاج نقص الانتباه اضطراب فرط الحركة ( ADHD)، والصرع وغيرها من اضطرابات العصبية.
  • النشاط الكهربائي (Electrodermal activity)، يقيس التعرق ويمكن استخدامه للألم والقلق .
  • تقلب معدل ضربات القلب (Heart rate variability) يقيس معدل ضربات القلب، ويمكن استخدامه للقلق، والربو ، ومرض الانسداد الرئوي المزمن ( COPD )، وعدم انتظام ضربات القلب .

كل نوع من علاج الارتجاع البيولوجي يستمر حوالي 30 دقيقة، عادة، يمكنك البدء في رؤية فوائد الارتجاع البيولوجي في غضون 10 جلسات أو أقل، بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن تستغرق 20 أو أكثر من الجلسات لتتحسن.

فوائد الارتجاع البيولوجي

يمكن أن يساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة، وسنوضح بعض فوائد الارتجاع البيولوجي :

الألم المزمن

من خلال تحديد العضلات المشدودة ومن ثم تعلم كيفية استرخاء تلك العضلات، الارتجاع البيولوجي قد يساعد في تخفيف الانزعاج من بعض الحالات، مثل آلام أسفل الظهر، آلام في البطن ، و الفيبروميالغيا لتخفيف الآلام، و يستفيد من الارتجاع البيولوجي الأشخاص من كل الأعمار، من الأطفال إلى كبار السن.

الصداع

الارتجاع البيولوجي من أفضل التقنيات التي تعالج الصداع، فالتوتر العضلي والإجهاد يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي وأنواع أخرى من الصداع، ويمكن أن تجعل أعراض الصداع أسوأ، هناك أدلة جيدة على أن العلاج بالارتجاع البيولوجي يمكن أن يؤدي لاسترخاء العضلات وتخفيف التوتر، للحد من كل من وتيرة وشدة الصداع، ويبدو أن الارتجاع البيولوجي مفيد بشكل خاص للصداع عندما يتم دمجه مع الأدوية.

القلق

تخفيف القلق هو واحد من الاستخدامات الأكثر شيوعا للارتجاع البيولوجي، فهو يتيح لك أن تصبح أكثر وعيا بردود فعل جسمك عندما تكون قلقا، لتتعلم كيفية التحكم في هذه الردود.

سلس البول

علاج الارتجاع البيولوجى يمكن أن يساعد الناس الذين لديهم صعوبة في السيطرة على الرغبة في استخدام الحمام، فهو يساعد النساء في العثور على عضلات قاع الحوض التي تتحكم في إفراغ المثانة وتقويتها، بعد عدة جلسات من الارتجاع البيولوجي، يمكن للنساء المصابات بسلس البول أن تكون قادرة على الحد من الحاجة الملحة للتبول ويساعد الأطفال المصابين به، وكل مرضى سلس البول، وهو لا يسبب آثار جانبية مثل الأدوية.

ارتفاع ضغط الدم

ليس فعال في خفض ضغط الدم، والأكثر فعاليه منه هو أدوية ضغط الدم.

ومن استخدامات الارتجاع البيولوجي الأخرى علاج:

  • اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط .
  • الانسداد الرئوي المزمن.
  • مرض رينود.
  • الازمة الصدرية – الربو.
  • الإمساك.
  • نوبات الصرع.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي.

 


--------------------------------

لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام

00962775910193 - 00962796957929

Free Call PremaTel: 00962775910193