mobile coupons amazon offers today

offers shopclues coupon today

coupons flipkart mobile offer

coupons myntra sale

علاج السحر |  علاج العين |  علاج المس |  علاج الحسد


1000 سعر حراري في اليوم قد يكون علاج داء السكري

كشف مجموعة من الباحثين عن أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يساعد على علاج داء السكري من النوع الـ 2 بل والوقاية منه أيضا!

حيث أوضح العلماء وفقا للدراسة الجديدة أن تناول الطعام بمقدار 825 و 850 سعر حراري في اليوم، لمدة 3 إلى 5 أشهر وضع نصف المرضى في مرحلة الشفاء.

شملت التجربة قيام The Diabetes Remission Clinical Trial بفحص حوالي شخص 300 بالغ، تترواح أعمارهم بين 20 إلى 56 عاما من الذين تم تشخيصهم بالمرض خلال السنوات الست الماضية.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في The Lancet أن المشاركين الذين تلقوا التعليمات، خسروا حوالي 10 كيلو (22 رطلا)، والنصف الآخر كانوا في مرحلة الشفاء.

وأوضح العلماء أن النتائج التي توصلوا إليها تبين أن هذه الطريقة يمكن أن تحقق الشفاء لعدد كبير من مرضى السكري بتكلفة أقل مقارنة بعمليات جراحة السمنة، كما أنها ليست محفوفة بالمخاطر.

جدير بالذكر أن تقليل السعرات الحرارية هي طريقة شعبية متزايدة لـ علاج داء السكري ، نظام 5:2 الغذائي وهو أحد أنواع الصيام لعكس هذا المرض والتغلب عليه.

ويذكر العلماء في جامعة نيوكاسل أن السعرات الحرارية الزائدة تؤدي إلى الكبد الدهني، مما يسبب إنتاج الكبد للكثير من الجلوكوز، ثم يتم تمرير الدهون الزائدة إلى البنكرياس، مما يؤدي إلى فشل الخلايا المنتجة للأنسولين، وبالتالي يسبب مرض السكري.

وقد أظهرت أبحاث سابقة أن خسارة جرام واحد من دهون البنكرياس، يمكن أن يعيد إنتاج الأنسولين مما يمكنه عكس وعلاج مرض السكري.

كما ذكر الباحثين أن المبادى التوجيهية الحالية تركز على معالجة الأعراض من خلال العلاجات الدوائية، بدلا من التركيز على حل السبب الجذري.

والاختلاف هنا بين هذه الدراسة والدراسات الأخرى أنه الباحثون ينصحون باتباع نظام غذائي منخفض السعرات لبعض الوقت دون زيادة في الأنشطة البدنية، ولكن تلك الزيادة ستكون مهمة في خلال المتابعة لفترة طويلة.

لكن جدير بالذكر أيضا أن هناك بعض الانتقادات التي وجهت لهذ النظام، على اعتبار أنه غير واقعي للعديد من المرضى، وهو ما اعترض عليه الباحثين الذين يصفونه بأنه قابل للتنفيذ.

وأضاف الباحثون في النهاية أن وقت تشخيص المرض هو الأفضل لبدء تخفيض الوزن وتغيير نمط الحياة، لأن دوافع المريض تكون عالية ويمكن تعزيزها من قبل مقدمي الرعاية.


--------------------------------

لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام

00962775910193 - 00962796957929

Free Call PremaTel: 00962775910193