mobile coupons amazon offers today

offers shopclues coupon today

coupons flipkart mobile offer

coupons myntra sale

علاج السحر |  علاج العين |  علاج المس |  علاج الحسد


ما هو الحشيش

ما هو الحشيش

ما هو الحشيش cannabis من المخدِّرات المُهدِّئة التي تُغيِّر المفاهيمَ أيضاً؟ ويُنظَر إليه على أنَّه “طبيعي” لأنَّه مصنوعٌ من نبات القنَّب الهندي، ولكنَّ هذا لا يعني أنّ استعمالَه آمن . يمكن تدخين الحشيش ، مع التبغ غالباً . ويمكن شرب الحشيش كما تُشرَبُ “الشاي”، أو يمكن أكلُه عندَ خلطه مع الطعام ، كالبسكويت أو الكعك.

ما الشعور عند تعاطي الحشيش

يمكن أن يُعطيَ الحشيش شعوراً بالاسترخاء والسعادة، ولكنَّه في بعض الأحيان يُعطي شعوراً بالميل إلى النوم (الخُمُول) lethargic والقلق الشَّديد والزَوَر (جنون العظمة) paranoid، وحتَّى الذُّهان psychotic.

تاثير الحشيش على الصحة

ارتبط استعمالُ الحشيش بمشاكل الصحَّة النفسيَّة، كالفُصام schizophrenia؛ كما ارتبط عندَ تدخينه بالأمراض الرئويَّة بما فيها الربوُ asthma.

يؤثِّرُ الحشيشُ في طريقة عمل الدماغ، لذلك فإنَّ استعمالَه المنتظم قد يجعلُ التركيزُ concentration والتَّعلُّم learning صَعبَين جداً. كما قد يكونُ لتكرُّر الاستعمال تأثيرٌ سلبيٌّ في الخصوبة.

وتُشكِّلُ قيادةُ المركبات بعدَ استعماله خطراً على السائق. ويُحتَملُ أن يؤديَ خلطُه مع التبغ إلى زيادة خطر الإصابة بمرض القلب heart disease وسرطان الرئة lung cancer.

هل يمكن الإدمان على الحشيش

يمكن أن يصبحَ الشخصُ معتمداً على استعمال الحشيش من الناحية النفسيَّة. ويُعاني بعضُ الأشخاص من ظهور أعراض الانسحاب أو الامتناع withdrawal symptoms عندَ التَّوقُّف عن استعماله.

حكم تعاطي الحشيش في الاسلام

قد حرّمهُ الإسلام وحرّمتهُ جميع دول العالم لما لها من مضار على الإنسان وعلى الدولة ، وليس فقط الحشيش وأيضاً الماريجوانا ، وقالت أم سلمة رضي الله عنها : نهى رسول الله عن كل مسكّر ومفتر ، والمسكّر هي الخمور ، والمفتر هو الخدران في الأطراف وكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقصد المواد المخدّرة مثل الحشيش وغيرها ، ولأنّها مخدّرة يكثر النوم وطولهُ عند مدخّن الحشيش ولها مضار كثيرة لذلك حرّمها الإسلام بشكل عام .


--------------------------------

لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام

00962775910193 - 00962796957929

Free Call PremaTel: 00962775910193