نصف الرجال يرون زيادة وزنهم مناسب

وجد بحث بريطاني أن أكثر من نصف الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يعتقدون أن وزنهم مناسب.

وفي حين قد تتعرض النساء لضغوط لعقود من الزمن لاتباع نظام غذائي سعيا للحصول على الجسم المثالي، ولكن بحسب الخبراء فبعض الرجال ينظرون إلى السمنة على أنها مقبولة. في حين أنهم أكثر عرضة لمخاطر صحية بسبب السمنة.

ويزداد احتمال إصابة الرجال بالسمنة الزائدة وزيادة احتمال إصابتهم بمرض السكري أكثر من النساء، ولكنهم أقل احتمالا للقيام بأي شيء حيال ذلك.

وعلى سبيل المثال يشكل الرجال 23 في المائة فقط من المشاركين في برامج فقدان الوزن التي تقدمها دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا، وفقا للتقرير.

وبحسب دراسة اعدتها جامعة ليفربول تبين أن 55 في المائة من الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يعتقدون أن وزنهم مناسب، بالمقارنة مع 31 في المائة من النساء ذوات الوزن الزائد.

وقال بيتر بيكر، أحد المشاركية في إعداد التقرير: “ثقافيا هناك الكثير من الضغط على النساء لتصبحن نحيفات – المجلات النسائية مليئة بنصائح اتباع نظام غذائي وصور مثالية للنساء بالوزن المثالي.”

ويضيف “حتى لو أدركوا أن لديهم مشكلة، الرجال غالبا ما يكونوا غير راغبين في اتخاذ إجراءات” وذكر بيكر أن “جزء من المشكلة يكمن في أن برامج فقدان الوزن ليست مصممة بالأساس للرجال”.

وقال البروفسور نافيد ستار، وهو خبير في الطب الغذائي في جامعة جلاسكو، والذي ساهم في التقرير، إن الرجال بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لوزنهم أكثر من النساء لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.


--------------------------------


لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام


00962775910193 - 00962796957929


الرقية الشرعية