السحر وانواعه وآثاره

في هذا المقال ننشرفيه من الامراض الروحانية السحر لكي تكون هناك ثقافة اولية للقارىء والمتلقي ومن خلالها يعرف ما هو سحر بين وما هو شعوذة وما هو اذى الانسان لاخيه الانسان فلنتقي الله جميعا ولا ونبعد عن الشرك بالله والاضرار بالناس .

السحر وانواعه وآثاره

الامراض الروحانية ستذكر منها هنا السحر ويجب ان نعرف انه من الامراض الرئيسية ولكن له عدة مسميات على حسب المنطقة واللهجة او اللغة سنذكر كل نوع من انواع السحر وشرح بسيط عنه لتصل المعلومة بشكل سلس وبسيط .

1- السحر

سحر تحقير شأن الانسان: وهذا النوع من السحر يجدد تلقائيا وله آثار نفسية وعضوية واجتماعية وهو منتشر كثيرا والدافع لمن يقوم به هو الحقد والغل والجبن لانه لا يقدر على ردة الجرح او الفعل بشكل طبيعي فيلجا للانتقام بهذه الطريقة المحرمة شرعا .

سحر التفريق: وهذا النوع من السحر للتفريق بين الزوج وزوجه او بين الام وابنها او بين الاخ واخيه والمقصود تفريق الجماعات وايجاد النفور وعدم التوازن بالعلاقات الاجتماعية بين الاحباء وبين الارحام وهو سحر محرم شرعا .

سحرالجلب: وهذا النوع من السحر منتشر في هذه الايام ونجد من يعلن بانه يجلب الحبيب بساعه او ما الى ذلك وهذا سحر لانه ياخذ الانسان قصرا الى ما لا يريد وهذا يكون لمصالح دنيوية ضيقة فالجلب هو سحر ولا يوجد له اي مسمى آخر سؤاء روج له شيخ او عالم او من زينه ليصل لضعاف النفوس اللذين لا يخافون الله دع الآخرين يحبوك من خلال اخلاقك وطيب تعاملك واترك السحر والسحرة والمشعوذون .

سحر الربط عن الزواج: هذا النوع من السحر يكون ردة فعل لشيء في نفس مريضة وخبيثة تريد الانتقام من شخص رفض الزواج من انسانه او العكس وهذا التصرف يصدر عن سلوك مجتمعات وبيئات يعمها الجهل وانفس لا تعرف النصيب ولا تؤمن بالقدر ولا تخلو من الحقد والغل وهذا سحر وحرام شرعا .

سحر التصفيح: هذا النوع من السحر انتشر في المغرب العربي والكثير من المناطق وهو ان تربط البنت من طفولتها للحفاظ على عذريتها ويقومون بفكه عند الزواج وهذا سحر ومحرم شرعا ويترك ىذى وآثار على المرآة ترافقها طول حياتها سواء عند الزواج او الحمل او على الاقل تحرم من حياة هادئة فيها الفرح والسعادة .

سحر القرين: هذا النوع من السحر يؤدي الى الجنون فهو يسخر قرين الشخص للعمل على ايذائه في كل شيء سواء في حياته الاجتماعية او سلوكه فيصبح غير سوي او الايذاء النفسي او العضوي فيكون هناك معضلات تصيب هذا النوع من المصابين فهو ينقلب الى انسان مختلف تماما عما كان في سلوكه وامكانياته العقلية والعملية والحيوية .

اخي القارىء هذه العناوين الرئيسية للسحر فهناك الكثير من الاسحار تتفرع من هذه العناوين وهناك مسميات مختلفة كما ذكرنا بحسب المنطقة واللهجة واللغة وبالاصل هي 6 اسحار ويتفرع عنها الكثير من مسميات السحر اما بالنسبة للسحر الاسود والاحمر والكهان ومكائد بني صهيون فهذه الانواع التي يفعل فيها السحر وليس السحر بحد ذاته وهنا مثال كل انواع فعل السحر تؤدي الى السحر كمثل كل الاسلحة باختلافها تؤدي الى القتل .

وللمزيد من المعرفة هنا روابط للامراض

سحر تحقير شان الانسان

باقي انواع السحر بصفحة واحدة

نرجوا ذكر المصدر عند نسخ الموضوع

تاريخ النشر: 16-8-2019