التسجيل التعليمات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الأقسام الفرعية : قسم الطب النفسي
  المنتدى آخر مشاركة الاحصائيات
يؤخذ علم الصحة النفسية والعلاج النفسي من علم النفس الاجتماعي ويعطيه الكثير فدراسة اسباب الامراض النفسية توضح الدور الذي تلعبه الاسباب الاجتماعية ودراسة اعراض الامراض النفسية تظهر خطورة الاعراض الاجتماعية .
المواضيع :146
المشاركات :357
المتواجدون : 0
ان انواع السلوك المرتبطة بالهوس تبدو مناقضة لتلك الانواع التى نراها فى الاكتئاب ذلك ان المريض بالهوس بدل ان يكون يائسا قانطا نراه منتشيا مطمئنا قابل للاستثارة وبدل ان يشعر بالاجهاد والانهاك البدنى تراه لا يتعب مليئا بالحيوية والطاقة .
المواضيع :69
المشاركات :173
المتواجدون : 0
من المعضلات التخان مرض يصيب الرجال والنساء ولا يفرق بين كبيرا ولا صغير وهو " الرهاب الاجتماعي " وتفسيره الروحاني هو " ضعف النجم " بمعنى ان الانسان يهاب كل ما هو غير مخيف ، فلا يعرف التعبير عن الشعور ولا حتى الراحة بالحديث مع احد .
المواضيع :46
المشاركات :120
المتواجدون : 0
الوسواس والقهر هما فى حقيقة الامر نوعان متمايزان من السلوك الشاذ ، اما الوساوس فهى افكار مزعجة تقطع على الفرد سلسلة افكاره دائما ، وأما القهار فأنه على خلاف ذلك افعال من قبيل العادات أو الطقوس .
المواضيع :58
المشاركات :130
المتواجدون : 0
تعتبر نوبات الذعر من الامراض الناتجة عن صدمة عصبية لا ارادية وهي روحانية باطنية وغير ظاهريه وغالبا ما تكون ناتجة عن الخوف الشديد او الاعياء الشديد فتؤثر على الاعصاب وخاصة العصب السمعي والعصب البصري .
المواضيع :43
المشاركات :96
المتواجدون : 0
الامراض النفسية الاخرى فهي كثيرة ومتنوعة منها القلق ، الاكتئاب ، التوتر ، الخوف الشديد ، النسيان ، الارق ، قلة النوم ، الذهول ، الهذيان ، عيوب طلاقة اللسان ، كثرة النوم ، المشي اثناء النوم ، الكلام اثناء النوم ، التبول الا ارادي ، الهلوسة .
المواضيع :80
المشاركات :80
المتواجدون : 0


يحتوي مشاركات جديدة   يحتوي مشاركات جديدة
لا يحتوي مشاركات جديدة   لا يحتوي مشاركات جديدة
 
الانتقال السريع
 


الساعة الآن 05:09 AM.