التعليمات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أهلا وسهلا بك في منتدى الطب البديل ومركز الخبراء للطب البديل .

اهلا وسهلا بكم في شبكة الطب البديل وهي للتصفح والاتصال وليست للتسجيل والمشاركة  -  اتصل بنا


قسم الطب الروحاني
  المنتدى آخر مشاركة الاحصائيات
ان المس الشيطاني مرض سلوكي فتاك ، عواقبه وخيمة على الحاضر والمستقبل وعلى السلوك والصحة والحالة النفسية والعصبية ، وهو يندرج تحت تسميات كثيرة عند الناس او عند من يدعون أنهم خبراء بهذا المجال .
المواضيع :107
المشاركات :326
المتواجدون : 0
يعتبر السحر من اخطر الامراض الروحانية ، وهو اذى موجه لشخص او لعدة اشخاص ، وهو من فعل انسان ويختلف عن باقي الامراض الروحانية ، لأنه لا يفرق بين انسان تقي وانسان غير تقي او انسان مؤمن او كافر فالكل معرض لأذاه . ولكن ينعم الله عز وجل ويحمي من يشاء من خلقه .
المواضيع :199
المشاركات :496
المتواجدون :يشاهده 1 زائر
وصف الله الحسد بالشر بقوله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { ومن شر حاسد اذا حسد (5) } سورة " الناس " . والحسد هو ان يتمنى انسان ان تتحول اليه نعمة رجل آخر او يسلبها ، ويعتبر الحسد من الاشرار الخفية الباطنية ، لكن تأثيره على الانسان واذاه ظاهري .
المواضيع :63
المشاركات :161
المتواجدون : 0
مشكلة اسقاط الحمل المتكرر فهي على النحو التالي : تتعرض الكثير من النساء لهذه المشكلة في هذه الايام واسباب هذه المشكلة هو ان هناك من يسمى التابعة وهي من شياطين الجن ومهمتها ضرب النساء الحوامل وتسقيط حملهن .
بواسطة ميتو
02-25-2014 09:54 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :47
المشاركات :94
المتواجدون :يشاهده 1 زائر
هذا الباب عن مشكلتين حساستين يعاني منها الكثير من الناس في هذه الايام ، وهم تائهون في هذا المضمار لا يعرفون اين توجد الحقيقة . وهناك من اصابهم اليأس والصدمة مما اكتشفوه من جشع طبيب ، او اثمان ادوية او عمليات جراحية لا تغير من الواقع شيئا .
بواسطة ام فوفو
06-09-2014 10:17 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :44
المشاركات :86
المتواجدون : 0
نتحدث في هذا الباب عن مرض روحاني منتشر وهو الوسواس الخناس وقد ذكر الوسواس في القرآن الكريم بقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلّك على شجرة الخلد وملك لا يبلّى (120) } سورة " طه " . وقوله تعالى : { من شر الوسواس الخناس (4) } سورة " الناس " .
المواضيع :38
المشاركات :79
المتواجدون : 0
كلنا نعلم بأن الله هو الضار والنافع وله الفصل في كل كبيرة وصغيرة ، كما نعلم انه المسيطر على الامور الظاهرية والباطنية وهذا مسلم فيه ، وفي هذه المقدمة نستذكر قوله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير (17) سورة " الانعام "
المواضيع :120
المشاركات :127
المتواجدون : 0

قسم الطب العربي
  المنتدى آخر مشاركة الاحصائيات
إن حاجة الجسم إلى الأوكسجين ماسة ودائمة, فالإنسان قد يصوم عن الطعام أياماً كثيرة, ويصبر على العطش أياماً قلائل , ولكن تحمله الحرمان من الأوكسجين لا يتجاوز دقائق معدودة , ويقابل هذا ضرورة التخلص من غاز ثاني أوكسيد الكربون الناتج من أكسدة الأكسجين لمواد الغذاء.
المواضيع :76
المشاركات :114
المتواجدون : 0
الجهازالعصبي ويدعى أيضاً الجملة العصبية: هو أهم الأجهزة التي تميز المملكة الحيوانية. يشاهد عند كل الكائنات الحية ابتداءً من وحيدات الخلايا وحتى الثدييات حيث يكون مؤلفاً من دارات بسيطة بين مجموعات صغيرة من خلايا عصبية عند وحيدات الخلايا .
بواسطة ((hunter))
07-29-2012 11:25 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :72
المشاركات :102
المتواجدون : 0
إن المريء عبارة عن أنبوب مجوف يقوم بنقل المواد الغذائية والسوائل واللعاب من الفم إلى المعدة. وقد لا يتنبه الشخص إلى المريء لديه إلا عندما يبتلع لقمة كبيرة جداً أو حارة جداً أو باردة جداً، كما يتنبه الشخص للمريء عندما يصاب المريء باضطرابات تعيق أداءه لوظيفته.
المواضيع :164
المشاركات :197
المتواجدون : 0
يتكون من القلب و هو يكون في الجهة اليسرى تحت الرئة و حجمه مثل قبضة اليد و وظيفته ضخ الدم للجسم يتكون من 4 حجرات اذينين و بطينين البطين يكون جداره اسمك من الاذين حتى يتحمل ضخ الدم و لا يتصل الاذينين مع بعضهم حتى لا يختلط الدم الفاسد .
بواسطة ((hunter))
07-29-2012 11:29 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :79
المشاركات :99
المتواجدون : 0
يتركب الجهاز البولي من الأعضاء التالية الكليتان للإنسان كليتان تتصلان بالجدار الظهري لتجويف البطن بارتباط غير وثيق بوساطة نسيج ضام ووسائد من الدهون وهو جهاز حساس ومهم مثل باقي الاجهزة الحيوية في الجسم .
بواسطة ((hunter))
07-29-2012 11:33 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :68
المشاركات :93
المتواجدون : 0
يضم الجهاز التناسلي الذكري العضو التناسلي الذكري كيس الصفن والذي يضم الخصيتين وهي المنتجة للحيوانات المنوية القنوات التناسلية التي تتكون البربخ متصل بوعاء ناقل يصل بدوره إلى الإحليل .
المواضيع :183
المشاركات :257
المتواجدون : 0
تزداد تساؤلات المرضى وتكثر شكواهم من بعض الأمراض التي يعتقدون انها أمراض عضوية ولكن الحقيقة انها (نفسية أكثر من غيرها) الأمر الذي قد يتسبب في ازعاج المرضى والطبيب وبالتالي أخذ وقت وجهد كان يمكن أن يـصرف لمريض محتاج .
بواسطة الفحل
08-02-2014 10:30 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :537
المشاركات :584
المتواجدون : 0

قسم الطب النفسي
  المنتدى آخر مشاركة الاحصائيات
يؤخذ علم الصحة النفسية والعلاج النفسي من علم النفس الاجتماعي ويعطيه الكثير فدراسة اسباب الامراض النفسية توضح الدور الذي تلعبه الاسباب الاجتماعية ودراسة اعراض الامراض النفسية تظهر خطورة الاعراض الاجتماعية .
المواضيع :146
المشاركات :357
المتواجدون : 0
ان انواع السلوك المرتبطة بالهوس تبدو مناقضة لتلك الانواع التى نراها فى الاكتئاب ذلك ان المريض بالهوس بدل ان يكون يائسا قانطا نراه منتشيا مطمئنا قابل للاستثارة وبدل ان يشعر بالاجهاد والانهاك البدنى تراه لا يتعب مليئا بالحيوية والطاقة .
المواضيع :69
المشاركات :173
المتواجدون : 0
من المعضلات التخان مرض يصيب الرجال والنساء ولا يفرق بين كبيرا ولا صغير وهو " الرهاب الاجتماعي " وتفسيره الروحاني هو " ضعف النجم " بمعنى ان الانسان يهاب كل ما هو غير مخيف ، فلا يعرف التعبير عن الشعور ولا حتى الراحة بالحديث مع احد .
المواضيع :46
المشاركات :120
المتواجدون : 0
الوسواس والقهر هما فى حقيقة الامر نوعان متمايزان من السلوك الشاذ ، اما الوساوس فهى افكار مزعجة تقطع على الفرد سلسلة افكاره دائما ، وأما القهار فأنه على خلاف ذلك افعال من قبيل العادات أو الطقوس .
المواضيع :58
المشاركات :130
المتواجدون : 0
تعتبر نوبات الذعر من الامراض الناتجة عن صدمة عصبية لا ارادية وهي روحانية باطنية وغير ظاهريه وغالبا ما تكون ناتجة عن الخوف الشديد او الاعياء الشديد فتؤثر على الاعصاب وخاصة العصب السمعي والعصب البصري .
المواضيع :43
المشاركات :96
المتواجدون : 0
الامراض النفسية الاخرى فهي كثيرة ومتنوعة منها القلق ، الاكتئاب ، التوتر ، الخوف الشديد ، النسيان ، الارق ، قلة النوم ، الذهول ، الهذيان ، عيوب طلاقة اللسان ، كثرة النوم ، المشي اثناء النوم ، الكلام اثناء النوم ، التبول الا ارادي ، الهلوسة .
المواضيع :80
المشاركات :80
المتواجدون : 0

قسم الامراض الجنسية
  المنتدى آخر مشاركة الاحصائيات
يجب ان نعلم بان الانسان مكون من روح ونفس وجسد ولا يجب علينا ان نغفل عن اي جزء من الاجزاء الثلاثة في تشخيص اي حالة مرضية مهما كانت لكي لا تكون هناك الكثير من الحلقات المفقودة في التشخيص الدقيق وللعلم التشخيص السليم للمرض هو نصف العلاج .
بواسطة رماد طفل
04-08-2017 12:06 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :1,556
المشاركات :15,959
المتواجدون :يشاهده 6 زائر
هذا القسم مخصص لكل مشكلة عضوية او نفسية او روحانية لا يوجد لها باب مناسب وخاصة تشخيص الامراض وطلب المشورة من الخبراء في اي من المجالات وهو باب لخيارات الناشرين الجدد ايضا .
بواسطة أبوحسن
05-09-2017 12:30 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :502
المشاركات :2,376
المتواجدون :يشاهده 1 زائر
تظهر وسائل الإعلام والقنوات الفضائية العربية مؤخراً حالات لرجال ونساء يرغبون في تغيير جنسهم لأنهم ببساطة يشعرون بأنهم واقعون في مصيدة جسد لا يمثّلهم ولا ينسجم مع مشاعرهم وعواطفهم وغرائزهم ورغباتهم .
المواضيع :84
المشاركات :90
المتواجدون : 0
إنّ جلّ تصنيفات الاضطرابات النّفسجنسيّة تحوي في ذاتها مفهوم السّواء، وبقدر ما تعتمد هذه السّوائيّة على الأخلاقيّات والقيم أو على السّواء الحيوي (البيولوجي) بقدر ما تكون حدودها واضحة بيّنة .
بواسطة ((hunter))
10-18-2012 09:59 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :67
المشاركات :71
المتواجدون : 0
يعتقد بعضهم بأن الدعوة لعدم ممارسة الجنس إلا بعد الزواج لا تساير العصر والتطور. ولكن هناك ما لا يقل عن عشرة أسباب علمية من أجلها يجب أن نبقي العلاقة الجنسية مقصورة على الرجل وزوجته فقط. .
المواضيع :66
المشاركات :70
المتواجدون : 0
مرحلة المراهقة، وما يصاحبها من تغيّرات واضطرابات ترتبط بالتحوّل الجسديّ والنفسيّ، باتجاه النُّضج والاكتمال ، ربما كان البلوغ؛ هو أهم حدث في حياة الإنسان، الذي يعني الدخول إلى مرحلة جديدة .
المواضيع :89
المشاركات :90
المتواجدون : 0

قسم الاعشاب الطبيعية
  المنتدى آخر مشاركة الاحصائيات
اعلم اخي الكريم بان الله قد سخر لنا هذه الطبيعة السخية الزاخرة بشتى اصناف الخيرات والتي لا تنضب الا ان يشاء الله فهي دائمة العطاء باذن الله تبارك وتعالى ولم تبخل علينا يوما فهذه الارض خلقها الله وخلق منها الانسان فهناك علاقة روحية مباشرة .
المواضيع :621
المشاركات :865
المتواجدون : 0
لأن مجال معرفة العلاج الطبيعي كبير جدا، يتخصص بعض اطباء العلاج الطبيعي في مجال سريرية محددة في حين أن هناك العديد من أنواع مختلفة من العلاج الطبيعي أنشأ المجلس الأمريكي لتخصصات العلاج الطبيعي قائمة سبع شهادات متخصصة .
المواضيع :102
المشاركات :180
المتواجدون : 0
ان ما ينشر في قسم تشخيص الامراض لا يرد عليه بالضرورة من مختصين معتمدين ولكن الردود قد تكون من اعضاء المنتدى ومن الافضل للمريض الاتصال بالمختصين في مركز الخبراء في الحالات المرضية اما المشورة فلا بأس ان نشرت هنا .
بواسطة ((hunter))
09-10-2012 06:52 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :101
المشاركات :247
المتواجدون : 0
عرف الانسان العسل منذ القديم ، واستعمله للغذاء والعلاج ، فمثلآ تدل بعض الوثائق القديمة على إستعمال الاشوريين للعسل في العلاج ، كما إستعمله الفراعنة لنفس الغرض قبل أكثر من 3000 سنة ، وورد في أحد كتبهم وصف كامل عن الخواص العلاجية للعسل .
المواضيع :140
المشاركات :344
المتواجدون :يشاهده 1 زائر
يجب ان تكون المشاركة تحتوي على رؤيا قيمه وتستحق التفسير ، عدم تكرار الرؤيا او وضعها في اي مكان آخر في اقسام المنتديات ، الاكتفاء بتفسير الرؤية الشخصية التي تهمك ونحن غير معنيين بتفسير احلام العائلة او الحي الذي تقطن فيه .
بواسطة جادالحكيم
01-26-2015 05:43 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :977
المشاركات :1,868
المتواجدون : 0
يقول الله تعالى في كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم { او كظلمات في بحرلّجّيّ يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض اذا اخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور (40 ) } سورة " النور " .
بواسطة hazem47
10-23-2013 08:57 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
المواضيع :30
المشاركات :31
المتواجدون : 0
في البداية نؤكد نحن ـ ومن قبلنا كل من سبق ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تكلم في الطب وليس بطبيب، وعالج أصحابه وليس بآس، وإنما هو رسول من عند الله سبحانه علمه مالم يعلم، وكان فضل الله عليه كبيرا .
المواضيع :105
المشاركات :106
المتواجدون : 0

إحصائيات المنتدى
المتواجدون الآن: 23 (الأعضاء 0 والزوار 23)
مشاهدة المتواجدون الآن
أكبر تواجد بالمنتدى كان: 53 بتاريخ اليوم الساعة 04:34 AM
إحصائيات منتدى الطب البديل
إحصائيات منتدى الطب البديل
المواضيع: 6,679, المشاركات: 26,068, الأعضاء: 10,403, الأعضاء النشطين: 8
نرحب بالعضو الجديد, ام انور

يحتوي مشاركات جديدة   يحتوي مشاركات جديدة
لا يحتوي مشاركات جديدة   لا يحتوي مشاركات جديدة
 


الساعة الآن 08:42 PM.