[frame="7 90"]يسبب شلل الضفيرة العضدية (brachial plexus palsy) بأذى عند الولادة في الضفيرة العضدية وهي شبكة الاعصاب التي تسيطر على الحركة والحس في الذراع. النتجة الرئيسية لهذا الاذى هي الضعف الحركي في عضلات الكتف والذراع واليد. لحسن الحظ، يحصل الشفاء التلقائي عند معظم الاطفال الذين يعانون من هذه الحالة. ولكن يبقى عند بعض الاطفال ضعف يختلف من طفل الى آخر في حركة الذراع .

يتطلب بعض الاطفال الذين لا يحصّلون الشفاء التلقائي المعالجة الفيزيائية (physical therapy) والمعالجة المهنية (occupational therapy) فقط ويحتاج بعضهم الآخر للمعالجة والجراحة. قد يحتاج الاطفال الذين يظهرون تشوهاً في الكتف والذراع واليد الى الجراحة العظمية. في كل الحالات، يجب بدأ العالجة باكراً للتأكد من الحصول على اكبر التحسنات الممكنة.

يجرى تشخيص شلل الضفيرة العضدية في حجرة نوم الاطفال عند الولادة. على أطباء العناية الاولية تعيين وإحالة المريض فريق معالجة الضفيرة العضدية المؤلف من اختصاصيين من حقول العلوم والتطبيق الطبي المختلفة (multidisciplinary). خلال المدة التي تمتد من عمرالشهرين حتى الستة اشهر، يعمل الاختصاصيون في فريق المعالجة الذين سيتلو ذكرهم معاً من اجل استعادة وظائف ذراعي الطفل . [/frame]