عرض مشاركة واحدة
EXPERT-01 10:37 AM 06-30-2016

بسم الله الرحمن الرحيم

الاسباب والاعراض
وهو حالة تكون في الشعب الهوائية التي تربط بين الرئتين مغلفة ( متقلصة ) بسبب الانتفاخ او التورم او الالتهاب او تراكم البلغم فيها ما يجعلها ضيقة فلا تسمح للهواء بالدخول للرئتين ويؤدي الى صعوبة التنفس ويؤدي الى الحساسية الزائدة عند المصاب للغبار والروائح الصادرة عن بعض الحيوانات الاليفة كالكلاب والقطط ومن بعض الاطعمه ونوبات الربو قد تصيب الشخص في ساعة مبكرة من الصباح عندما يستيقظ المريض وتستمر لساعات او طوال اليوم حيث يكون وجه المصاب شاحبا وجسمه هزيل ويوجد سعال مع صعوبة اخراج البلغم العالق في القنوات الهوائية.
اذا التهبت القنوات التي تنقل الهواءالى الرئة يكون هذا التهاب للقصبات الهوائية وعادة ما يصاب به الاشخاص في المناخات الباردة او الرطبة وهذا الالتهاب يصيب الاغشية المخاطية للشعب الهوائية حيث يتكون لحمية كبيرة من البلغم ويصعب اخراجه ويعلق البلغم اللزج في القنوات ويصبح من الصعب دخول الهواء وبعض السعال يصيب المريض وقد يجعله ازرق الوجه ونقص الاوكسجين يؤدي الى ضعف عام وفقدان للشهية وصعوبة في التنفس .
والربو اربعة انواع – الاول وهو الربو المتقطع واعراضه مرتين في الاسبوع والنوع الثاني – هو الربو الخفيف واعراضه اكثر من مرتين اسبوعيا لكنها ليست بشكل يومي وهناك النوع الثالث - المتوسط المستمر واعراضه بشكل يومي والنوع الرابع وهو الربو – الشديد المستمر واعراضه يوميا وبشكل مستمر.
نصائح لمريض الربو
الابتعاد عن التدخين ، وشرب المواد الكحولية كالخمور ، وتجنب الالبان الرائبة والحليب والموز والاطعمه المقلية ويجب تجنب البرد الشديد وتجنب التمارين الصعبة وينصح بالمشي صباحا .
علاج الربو
ان من اهم العلاجات لمرض الربو والازمة الصدرية هي المكونات الطبيعية واهمها الزنجبيل مع العسل ، الزعتر ، الشومر ، العرقسوس ، اليانسون ، وبذور الكتان .


--------------------------------

لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام

00962775910193 - 00962796957929


إضافة رد