عرض مشاركة واحدة
Experts 10:51 AM 07-11-2018

بسم الله الرحمن الرحيم

خلُصت دراسة حديثة إلى أن الممارسة المنتظمة للتمارين الرياضية تساعد على الحفاظ على صحة وشباب القلب والشرايين.

اشترك في الدراسة أكثر من 100 بالغ بلغت متوسطات أعمارهم 70 عامًا، وكانوا جميعًا يتمتعون بصحة جيدة، ويمارسون التمارين الرياضية بانتظام لمدة تزيد عن 25 عامًا.

تحرى الباحثون العلاقة بين ممارسة التمارين الرياضية وصحة الشرايين، وقاموا بإجراء عدة اختبارات لقياس تدفق الدم وصلابة الشرايين. ومن المعلوم بأن زيادة صلابة الشرايين ترتبط مع زيادة ضغط الدم وتضيق الشرايين، مما قد يُفضي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية أو القلبية.

وبحسب الباحثين، فإن المشاركين الذين أفادوا عن أكبر قدر من ممارسة التمارين الرياضية (بمعدل 6-7 حصص تدريبية في الأسبوع) حصلوا على النتائج الأفضل في قياسات صحة القلب والشرايين، وأن جميع المشاركين الذين كانوا يمارسون حصتين تدريبيتين أو أكثر أسبوعيًا كانوا يتمتعون بصحة شرايين سباتية أفضل من الأشخاص الذين لا يمارسون سوى القليل من التمارين الرياضية أو لا يمارسونها على الإطلاق. والشرايين السباتية هي المسؤولة عن تغذية الدماغ بالدم.

وتدعم هذه الدراسة التوصيات المعروفة بأن ممارسة التمارين الرياضية هو إجراء صحي للقلب والدماغ، وموصى به لجميع الفئات العمرية.

أجرى الدراسة باحثون من عدة معاهد بحثية أمريكية، بما فيها جامعة تكساس وشبكة جون بيتر سميث الصحية وجامعة تكساس كريستيان وجامعة شمال تكساس، وجرى نشر الدارسة في مجلة الفيزيولوجيا Physiology.

المصدر: خدمات الصحة البريطانية NHS


--------------------------------

لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام

00962775910193 - 00962796957929


إضافة رد