علاج جرثومة المعدة


امراض الجهاز الهضمي - علاج جرثومة المعدة
alrawhane 06:50 PM 02-15-2021

بسم الله الرحمن الرحيم

معظم العلاجات العشبية لجرثومة المعدة أدّت إلى خفض عدد البكتيريا في المعدة لكنها فشلت في القضاء عليها، لذا ينصح باستشارة الطبيب قبل البدء بهذه العلاجات، منها ما يأتي:

1- الشاي الأخضر: إن شرب الشاي الأخضر قد يخفف من حدّة الآلام النّاتجة عن البكتيريا الملوية البوابية ويبطئ نموّها وتكاثرها في حال الإصابة بها، ويمكن أيضًا منع حدوث التهاب المعدة قبل الإصابة بالبكتيريا.

2- العسل: إذ إنّ له قدرات عالية مضادة للجراثيم والبكتيريا، وقد أثبتت عدّة دراسات قدرته على تقليل مدة علاج البكتيريا الملوية البوابية، خاصةً إذا كان العسل خامًا فإن له تأثيرًا مضادًا للبكتيريا أقوى من أنواع العسل الأخرى، وما زال ذلك يفتقر إلى الأدلة العلمية الكافية التي تبين قدرته على قتل البكتيريا الملوية البوابية أو تقليل عددها في المعدة.

3- زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للجراثيم، لذلك فإنه يعدّ مضادًا قويًا لثماني سلالات من بكتيريا المعدة، لكن توجد ثلاثة أنواع مقاومة للمضادات الحيوية.

4- عرق السوس: يستخدم عرق السوس كمساعد طبيعي لعلاج قرحة المعدة، كما أن له خصائص مضادةً للبكتيريا، وذلك بمنعها من الالتصاق على جدران المعدة.

5- براعم البروكلي: تعدّ براعم البروكلي مضادةً للبكتيريا الملوية البوابية بسبب احتوائها على مركب يدعى سلفورافين؛ فهي تساعد على الحدّ والتّقليل من التهابات المعدة والمستعمرات البكتيرية فيها، والتخفيف من آثارها وأعراضها، كما أن استهلاك بودرة براعم البروكلي يساعد على محاربة البكتيريا، ويقلل من العوامل التي تؤدي إلى حدوث مشكلات في الأوعية الدموية عند مرضى السكري من النوع الثاني.

6- الحبة السوداء: تمتلك الحبة السوداء العديد من الفوائد، منها مكافحة الالتهابات الناتجة من البكتيريا الحلزونية، وقد وجدت الأبحاث أنَّ إعطاء مرضى جرثومة المعدة غرامين من بذور الحبة السوداء المطحونة يوميًا مع مضادات حموضة المعدة أكثر فاعليةً لعلاج الجرثومة؛ فالحبة السوداء تمتلك خصائص مخفّضةً لحمض المعدة، وتقي المعدة من الأمراض.


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الكلمات الدلالية, جرثومة المعدة, علاج جرثومة المعدة