انواع سرطان الدم


سرطان الدم - الوكيميا - انواع سرطان الدم
alrawhane 10:23 AM 02-23-2021

بسم الله الرحمن الرحيم

أنواع ابيضاض الدم (اللوكيميا) الرئيسية هي:

1- ابيضاض الدم النقوي (النخاعي) الحاد (Acute Myelogenous Leukemia – AML)- هو أكثر أنواع سرطان الدم انتشارا. يظهر المرض عند الأولاد وعند الكبار، ويسمى، أيضا، "ابيضاض الدم الحاد غير اللمفاوي".

2- ابيضاض الدم اللمفاوي الحاد (أو:ابيضاض اللمفاويات الحاد) (Acute Lymphocytic Leukemia –ALL) - هذا هو النوع الأكثر انتشارا عند الأطفال الصغار، وهو مسؤول عن 75% من حالات الإصابة بسرطان الدم عند الأطفال.

3- ابيضاض الدم اللمفاوي المزمن (Chronic Lymphocytic Leukemia – CLL)- على الرغم من إن هذا النوع منتشر جدا ويظهر لدى البالغين، أساسا، إلا إن المصاب به يمكنه التمتع بشعور جيد طوال عدة سنين دون الحاجة إلى أي علاج. وهو لا يظهر لدى الأطفال تقريبا.

4- ابيضاض الدم النقوي (النخاعي) المزمن (Chronic Myelocytic Leukemia –CML) - يظهر هذا النوع من اللوكيميا بالأساس عند البالغين. ويعزى ظهوره إلى خلل في الكروموزوم المسمى بصبغي فيلادلفيا، المسؤول عن إحداث طفرة وراثية في الجين BCR ABL.

هذا الجين ينتج بروتينا غير سليم يسمى تيروزين كيناز ويعتقد العلماء والأطباء بأنه هو الذي يمكن خلايا السرطان من النشوء والتكاثر.

قد يعاني المصاب بهذا النوع من سرطان الدم من ظهور أعراض قليلة، على امتداد فترة قد تطول أشهر أو حتى سنوات، قبل بداية المرحلة التي تنمو فيها خلايا المرض وتتكاثر بسرعة فائقة.


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الكلمات الدلالية, اللوكيميا, انواع اللوكيميا, انواع سرطان الدم, سرطان الدم