mobile coupons amazon offers today

offers shopclues coupon today

coupons flipkart mobile offer

coupons myntra sale

فيروس كورونا يسبب السكري

تشير معطيات جديدة إلى أن فيروس كورونا المستجد “سارس-كوف-2” المسبب لمرض كوفيد-19، قد يهاجم خلايا بيتا في البنكرياس المسؤولة عن إنتاج هرمون الإنسولين؛ مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

وقال تقرير نشر في مجلة “نيشتر ميتابوليزم” (Nature Metabolism)، لفريق من الباحثين منهم تيم هولشتن، ودومينيك. إم شولت، من قسم أمراض الغدد الصماء والسكري والتغذية السريرية في المركز الطبي الجامعي شليسفيغ هولشتاين، كيل، ألمانيا. وتحدث التقرير عن حالة لشاب أصيب بمرض السكري من النوع الأول المعتمد على الإنسولين بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وداء السكري من النوع الأول يطلق عليه أيضا اسم السكري المعتمد على الإنسولين، وسكري اليافعين. وهو مرض مناعي ذاتي، إذ يقوم جهاز المناعة في الجسم بمهاجمة خلايا بيتا في البنكرياس ويدمرها، مما يؤدي إلى تراجع الكميات، التي يفرزها البنكرياس من الإنسولين بشكل تدريجي.

ويتطور المرض قبل سن 35 عاما، وعادة تكون أعمار المصابين به ما بين 10 أعوام و16 عاما. ويشكل 5% إلى 10% من نسبة المصابين بداء السكري.

يتطلب علاج النوع الأول من السكري إعطاء المريض الإنسولين بالحقن أو بالمضخة، ويؤدي ذلك إلى انخفاض الغلوكوز في الدم والسيطرة عليه.



لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام


00962775910193 - 00962796957929


علاج السحر |  علاج العين |  علاج المس |  علاج الحسد


الرقية الشرعية - علاج سحر تحقير شأن الانسان